انقطعنا كثيرا عن كتابة مواضيع بلوج تحسين نتائج البحث

تحية طيبة لكل زوار بلوج تحسين نتائج البحث ..
أنفطعنا لفترة دامت أكثر من شهر عن كتابة المواضيع الجديدة حول تحسين نتائج البحث الامر الذى بالتأكيد أثر على أداء المدونة وتأخرها نسبيا فى الظهور فى محركات البحث , وكما كان هدفنا من هذا البلوج هو العمل على أن تتصدر المدونة هذة نتائج البحث بكلمة تحسين نتائج البحث فى غضون اسابيع معينة الا ان عدم كتابة المواضيع الجديدة أدى بالتأكيد الى تأخر البلوج فى البحث ومن الممكن لو دام الانقطاع هذا فترة كبير من الممكن أن يفقد محركات البحث الثقة فى البلوج , لذلك سوف نعمل على اضافة المزيد من المواضيع الجديدة يوميا بأذن الله .
هادفين منها أن نعمل على اثراء المحتوى العربى بكل الجديد فى عالم الويب مسترز وفى عالم السيو وتحسين نتائج البحث
دمتم بود وانتظروا المزيد من المواضيع الجديدة والمفيدة بأذن الله .

تحسين نتائج البحث أمر هام لكل صاحب موقع ويجب العمل علية ..

أن تقنية محركات البحث دائما وأبدا تحتاج الى العمل المستمر والمداومة المستمرة على هذا العمل من أجل الحصول على نتائج مرجوة وفى وقت سريع , نعنى ونقصد بالوقت السريع هنا , ليس اليوم أو اليومين اونما الوقت القياسى بالنسبة للمواقع الاخرى التى بدأت معك منذ نشأئة موقعك.
قد يرى البعض أن فكرة الحصول على زوار من محركات البحث أنة بالامر الصعب , دعنى أقول لك ,أن كنت تعتقد ذلك ,فبرجاء أن تتنحى جانبا عن عملك وعن فكرة انشاء موقع أو مدونة!
لماذا , لان الامر لا يحتاج الى هذا التعقيد , لانة عمل كأى عمل , رغم أن عمل السيو وتقنيات محركات البحث يحتاج الى الصبر والمثابرة , ولايمكن فصلة عن العمل على انشاء موقع..
فمثلا أنت صاحب موقع , لايمكن أن تكون لا تدرى ما هى تقنيات محركات البحث وكيف تحصل على زوار من محركات البحث , أما اذا كنت صاحب موقع ولا تعرف كيف تتصدر بموقعك نتائج البحث فبرجاء ترك هذا العمل جانبا!
أيضا صديقى القارىء انة ليس بالامر الصعب أو المستحيل , فتلك المواقع التى تراها تحتل الصدارة فى محركات البحث لم تحتل أو تتصدر تلك الرتبة فى يوم وليلة أو قام اصحاب تلك المواقع أو المنتديات ووجدوا أنها قد تصدرت البحث , نتيجة لحسن النية , لا , وان كان الامر كذلك فسننشىء موقعا , وننتظر حسن الحظ ..
دعونا الان من السخرية والتهكم الامر لا يدعى ذلك , لان معظم قرائنا الاعزاء ذو عقول ناضجة واكثر خبرة منا ويعلمون الكثير ..
اذا كنت صاحب موقع وتود أن تحقق أعلى قدر من النجاح والتألق بموقعك اذا يجب عليك كصاحب موقع أن تتعلم اساسيات وتقنيات محركات البحث وكيف , تعمل على تحسين رتبة موقعك فى البحث ..
الامر كما سبق ليس بتلك الصعوبة , فبأذن الله سوف نعمل جاهدين على نشر المزيد من المقالات التى ستكون بفضلة تعالى مفيدة ان شاء الله , لكل صاحب موقع , برعاية منتديات بانوراما مصر ..
تابعونا فالدروس قادمة ان شاء الله ..

خطة لكسب باك لينكس قوى لموقعك ..

البعض من اصحاب المواقع يسعى الى كسب باك ليك قوى للمنتدى أو الموقع الخاص بة , وبما أن الباك لينكس يحتاج الى خطة جيدة من أجل العمل عليها لكى تكسب باك لينك بشكل سريع ودون ان تتعرض للمعاقبة من قبل محركات البحث خاصة جوجل ..
الموضوع غاية فى الخطورة وخاصة وان الكثير من أصحاب المواقع يفشلون فى الحصول على باك لينكس وأيضا يفشلون فى تحسين نتائج بحث مواقعهم , وذلك يرجع الى عدم اتباع خطة جيدة ومحكمة من أجل العمل عليها وبما أن الامر هام جدا ويحتاج الى الصبر والوقت سوف نقوم بوضع خطة لهذا الامر ..
الخطة ستكون من أجل كسب باك لينكس كما سبق أن اشرنا , ولكن كيف ذلك ؟؟

بالتأكيد سوف تعمل على اضافة موقعك الى الادلة المختلفة خاصة الادلة صاحب البيج رانك العالى والتى تتصدر نتائج البحث لتساعدنا نحن الاخرين الى أن نتصدر البحث ..
ثانيا سنستغل مدونات بلوجر , ان كنت صاحب موقع أنصحك حالا وفورا بأنشاء مدونة بلوجر من أجل ان تساعدك على تحسين نتائج بحث موقع, اما ان كنت تمتلك بالفعل بلوج , أو تتابعنا من بداية الدورة , فانت الان فى الطريق الصحيح ..
سنستغل مدونات بلوجر بالعمل على اضافة التعليقات , خاصة المدونات التى تمتلك دومين أقرب الى الدومين الخاص بموقعنا , ثم الاقرب من حيث موضوع موقعنا عن طريق اضافة رد , وتحاول قدر الامكان وضع الكلمات المفتاحية الهامة فى ذلك الرد .
ولكن يبقى الان تلك المدونات والادلة ..
فى الموضوع القادم سوف أقوم باضافة اكبر عدد من الادلة الى جانب المدونات التى تمتلك بيج رانك عالى ..
انتظروا هذا الموضوع الهام جدا

لماذا لم يتصدر هذا البلوج نتائج البحث الى الان ؟

قد يسأل البعض من متابعى دورة تحسين نتائج البحث لمدونات بلوجر والتى قد أنشائناها قرابة الشهر ..
اولا :
نعتذر جدا :
وكما سبق أن وضعنا فى دروس الدورة انة يجب عليك كصاحب بلوج هدفك أن تتصدر بة نتائج البحث الاولى , كان شرطا أساسيا أن تكتب مالا يقل عن 5 مواضيع يوميا والعمل على الاضافة الى الادلة والى تعليقات بالمدونات, وبذلك تجعل فى مدونتك الروح وتبدأ محركات البحث فى أرشفتها صفحة تلو الاخرى , ولكن ما حدث عكس ذلك بالنسبة لتلك المدونة ..
حيث صادفتنا بعض الامور الخارجة عن ارداتنا مما أدت الى انقطاعنا لفترة عن كتابة مواضيع جديدة بالمدونة وعدم نشرها فى الادلة وغيرها من مدنات بلوجر ..
لذلك نعتذر بشدة لكم ..
ولكل صاحب بلوج قد أنشائة بالعفا أعمل على اضافة الجديد من المواضيع الية يوميا لتبدا فى تحسين الارشفة وتقويتها يوميا ..
شكرا للجميع وتابعونا

أساسيات العمل على تحسين نتائج بحث موقعك او مدونتك

هناك بعض الاساسيات التى يجب ان تتعلمها وأن تعمل عليها بصفتك صاحب موقع من اجل تحسين نتائج بحث موقعك تأتى على رأس تلك الاساسيات ..:
أن تتمتع بالصبر والمثابرة , من أجل ان تحصل على النتيجة التى تفضل ان تراها فى أقرب وأسرع وقت ممكن ..
لماذا الصبر هو من أهم تلك العوامل ؟
بصفتك صاحب موقع فأنت القبطان أنت من تقوم بأدارة هذا العامل , لو شعرت بالبأس يوما واحد بالتأكيد سيشعر من حولك بهذا اليأس ومن الممكن ان تقومب بحذف الموقع أو المدونة نهائيا الامر الذى يعتبر هو الفشل الزريع وأقصى ما يصل الية الفشل فى عالم الويب ماسترز ..
اذا عزيزرى لتحصل على مرادك .
يجب أن تتمتع بالصبر من أجل أن يكون موقعك من أفضل المواقع العربية , قريبا بأذن الله تعالى سنعمل على اضافة المزيد من الاخبار هنا اول بأول حول تحسين نتائج بحث موقع ومدونتك الخ ..
فانتظرونا

موقعى لا يعمل الا من خلال مواقع البروكسى

مشكلة وطامة كبرى تحدث للاصحاب المواقع والمنتديات , بل والكثير يعانون منها , فالموضوع اليوم ليس عن تهئية الموقع لمحركات البحث أو السيو أو خلافة , بل الامر أكبر من ذلك .
بصفتك صاحب موقع ,فأنت من المقرر ان تزورة يوميا , لزيارتة العابرة والاطمئنان على حال المنتدى أو الموقع أما اذا كان الموقع لا يعمل فتلك مشكلة , كبيرة ..
خاصة اذا كان موقعك يعمل لدى الكثير من الناس وتأتى أنت لتدخل موقعك تجدة لا يعمل ..
يخبرنا الكثيرين من الناس أن تلك المشكلة ربما تكون من المستضيف وأن هناك حظر للايبى الخاص بك من قبل شركة الاستضافة التابع لها أنت , واذا كان الحال كذلك كما يقول البعض , يجب عليك الاتصال فورا بشركة الاستضافة التابع لها , وتخبر مستضيفك بأن موقع لا يعمل بشكل جيد أو لا يفتح معاك من الاساس ..
وسيحاول المستضيف جاهد لحل لتلك المشكلة , اذا كانت تلك هذة شركة استضافة جيدة ..!!
وانا شخصيا لى تجربى مع عدم عمل المنتدى لدي رغم أن المنتدى يعمل لدى الكثير من الاشخاص ولكن لا يعمل الى من خلال مواقع البروكسى , ولكن سرعان ما توجهت الى اللمستضيف للاخبرة بالامر , وهو الان يعمل على حل تلك المشكلة , فور الوصول الى حل سوف نقوم بوضوع موضوع حول تلل المشكلة وكيفية علاجها بأذن الله

أسباب انخفاض الزوار بصورة واضحة لموقعك .

يسأل الكثير من أصحاب المواقع عن الاسباب الفعلية لانخفاض الزوار للموقع أو المدونة او المنتدى أى كان هو ...
ما دام كان هناك زيارات بشكل متكرر ثم بدأت فى التقلص , يتسأل الكثير عن تلك الاسباب ؟
ولعل الاسباب تكون واضحة بدون أى ريب وهى ترجع الى عدد من الامور البسيطة :

1- ربما تكون فقدت الروابط التى تم أرشفتها فى محركات البحث خاصة جوجل , مما سيعمل بالتأكيد على تقليص عدد الزيارات التى كانت تأتى عليك عن طريق تلك الروابط , وبالتالى ستنخفض بشكل ملحوظ.
وبما أن محركات البحث تتمتع بالمزاج الخاص بها , فى دائما ما تتغير وتغير كل من حولها , فدائما ما تقوم محركات البحث بتحديث المواقع التى تمت أرشفتها , واذا وجدت رابط عديم الفائدة ,ليس بة زوار ,او لا يدخل علية زوار , سوف تهملة محركات البحث فى أقرب تحديث , ولكن المشكلة ان تقوم محركات البحث , بأهمال الروابط الحيوية بالنسبة لموقع والذى من خلالة يأتى الية زوار موقعك , فهى كارسة حقا ..
ولكن بصفتح صاحب الموقع كيف تتجنب ذلك ؟
الامر بسيط , حاول دائما ما تتباع أرشفة موقع , وأيضا أكثر الروابط زياراة , ودائما ما تحاول تجديد تلك الروابط والعمل على تحديثها عن طريق وضع ردود والاضافة الى المفضلات الاجتماعية وبالتالى سوف تحدث هذا الرابط مجددا ..

2- ولعل السبب الثانى , وهو سبب مؤقت يرجع هو الاخر الى محركات البحث , فربما محرك البحث يقوم بتحديث البيج رانك فى تلك الفترة , وبالتالى , يفقد الكثير من أصحاب المواقع الكثير من الروابط المؤرشفة , ولا أدل على ذلك من فترة تحديث البيج رانك فى الفترة الماضية , ووجدنا الكثير من اصحاب المواقع ي2رخون فى منتديات الدعم , عن فقدان تلك الروابط فهناك مواقع كان عدد الروابط المؤرشفة حوالى مليون رابط ,أصبح 100,000 الف فقط ,تخيل أذا كم سيفقد هذا الموقع من الزيارات ..

ربما يكون فقدان الزوار أو السبب الرئيسى فى فقدان تلك الزورا هو أساباب انخفاض معدل زيارات موقعك , يرجع الى محرك البحث من خلال تحديث الموقع أو تحديث البيج رانك , لذلك دائما حاول متابعة ارشفة موقعك ..
تباعونا فالعمل مستمر من أجلكم
وفقكم الله

المحتوى وعلاقتة بتحسين نتائج البحث أمر هام جدا

لعلك تعرف أن السبب الاساسى من أنشاء محركات البحث , هو توفير المعلومات الى الباحثين عنها فى شتى بقاع الارض , ولعل محرك البحث يبحث عن تلك المحتويات او كلمات البحث التى يطلبها مستخدمى الانترنت داخل جميع المواقع , ليجد ما يبحثة عن , مستخدم الانترنت.
وبما أن الهدف توفير المعلومات للباحثين عنها امر هام بالنسبة لسياسة محركات البحث فأن محركات البحث جميعها وخاصة جوجل والياهو قد أتخذا اجرائات مشددة لجميع مواقع الويب , أيضا العمل على فرض عقوبات على تلك المواقع أن شعر محرك البحث أنها تتلاعب بالنتائج من أجل الظهور فى الصفحات الاولى , خاصة أن كانت تلك المواقع تحاول الظهور فى الصفحات الاولى دون تقديم أدنى خدمة للزائر ..
وبالفعل الجميع يقر لمحركات البحث بذلك , ويقول هو أمر هام , العقوبة لتلك المواقع ..
تخيل نفسك تبحث عن شىء على الانترنت مثلا وعلى سبيل المثال , خبر معين , وخلال بحثك وجدت موقع فى المقدمة , ويتصدر البحث وعند دخولك الى الموقع لم تجد أى شىء مفيد على الاطلاق , كيف أذا سيكون شعورك ؟!!!
ألا ترى أنة أمر محزن , وألا توافق محركات البحث فى تلك السياسة الصارمة تجاة المحتوى ومدى قوتة وصلتة بالزائر ؟
ولكن بصفتك ويب ماسترز ولديك موقع أو مدونة , اذا كيف ستححق النجاح رغم تلك السياسات الصارمة التى تتخذها محركات البحث ؟
كما اشرنا سابقا الى أن المحتوى هو الاساس .
فكما يسمية خبراء السيو "الكينج " , فبالمحتوى تتصدر نتائج البحث , وتعمل على تحسين نتائج البحث لموقعك , وتكون فى المقدمة , بالطبع ليس المحتوى فقط هو من يضمن لك الظهور فى الصفحات الاولى من البحث بل هناك العديد من الامور الاخرى التى لها الفائدة , ولكن بجوار المحتوى , ولكن يبقى المحتوى هو "نبر وان " ..
اذا يجب عليك كصاحب موقع أو منتدى او مدونة العمل على توفير أكبر قدر من المعولمات قد يبحث أنها أحد فى وقت ما , بالطبع سياسية القص واللصق التى يتبعها معظم مالكى المواقع وهى النسخ من المواقع الاخر , أنبهك الى انك الان ترمى بموقعك فى فوة النار , ولا سبيل للخورج منها , بل قد تعاقب من جوجل بالحظر النهائى بسبب تلك المخالفات .
اهتم بموقعك أعمل يوميا على اضافة الجديد من المواضيع الهامة والتى يبحث عنها الناس , أبتعد عن السنخ نهائيا من موقع أخر, أكتب الخبر بيدك أبعد , دائما الابداع هو سبيل النجاح , قدم محتوى فريد يبحث عن الاشخاص وستتصدر نتائج البحث حتى لو كان عمر موقعك يومين بمجر أرشفتة فسوف تظهر فى نتائج البحث ,شريطة أن يكون المحتوى فريد وغير مسبوق , الامر ليس بتلك الصعوبة , فمحركات البحث تعشق المحتوى الفريد من نوعة , ودائما ما يشيد بذلك فريق عمل جوجل "المحتوى الرفيد من نوعة " ..
محرك البحث صديق لموقعك ,فتقرب أنت الية ولا تتركة يرحل من موقعك ..

الارشفة متأخرة نوعا ما فى هذا البلوج

لكل متابعة دورة تحسين نتائج البحث لمدونات بلوجر ..
نعتذر لان الامورخرجت عن السيطرة للايام , وهى توقف الارشفة لهذا البلوج , ولعل اللسبب فى ذلك هو عدم اضافة مواضيع جديدة لهذا البلوج , فكما سبق وأشرنا فى الدورة الى أنة يجب على الاقل كتابة موضوع واحد يوميا لمدة اسبوعين , ولكن نحن لم نضيف غير خمس مواضيع بسبب بعض الظروف الخارجة عن ارداتنا ..
لذلك نود الى ان ننوة على ذلك , وبأذنة تعالى فى أقرب وقت سوف نعمل على ارجاع الامور كما كانت ان شاء الله ..

نعتذر عن التأخر فى الدروس النهائية للدورة حاليا ..!!

السلام عليكم ورحمة الله

تحية طيبة لكل متابعى البلوج المتواضيع ..
نعتذر فى الفترة الماضية عن عدم وضع الدروس النهائية من الدورة التى بدأناها منذ فترة قاربت الاسبوعين ..
الدورة التى بدأناها لعل بعض الزوار الجدد يتابعونا الان , وهى عن تحسين نتائج البحث الخاصة بمدونات بلوجر ..
نظرا للاسباب التى قد وضعناها فى الدرس الاول , ولعل أهم الاسباب :
أن محركات البحث تعشق مدونات بلوجر , بمجرد كتابة موضوع ما فان محرك البحث ما يقوم بأرشفة الموضوع فى غضون ثوانى معدودة وليس ساعة أو ما شابهة ذلك .
والحمد الله قمنا بالعمل على هذا البلوج كتجربة لكى نتصدر بة البحث كما وعدنا متابعى الدورة وفى غضون ايام قليلى سنتصدر بة البحث بأذن الله ..
فعن تجربة مدونات بلوجر هى الافضل على الاطلاق فى الارشفة ويمكن بسهولة أن تقوم بتحسين نتائج البحث وتتصدر بها نتائج البحث بأى كلمة تريدها ولكن مع بعض العمل لتحصل على الزوار التى تريد ..
ولكن نعتذر فى الفترة القادمة لمدة اسبوع عن تقديم الدروس النهائية من الدورة نظرا لظروف الامتحانات وبأذن الله فور الانتهاء سنقوم بالعمل على أكمال الدورة .
فتابعونا ..