المحتوى وعلاقتة بتحسين نتائج البحث أمر هام جدا

لعلك تعرف أن السبب الاساسى من أنشاء محركات البحث , هو توفير المعلومات الى الباحثين عنها فى شتى بقاع الارض , ولعل محرك البحث يبحث عن تلك المحتويات او كلمات البحث التى يطلبها مستخدمى الانترنت داخل جميع المواقع , ليجد ما يبحثة عن , مستخدم الانترنت.
وبما أن الهدف توفير المعلومات للباحثين عنها امر هام بالنسبة لسياسة محركات البحث فأن محركات البحث جميعها وخاصة جوجل والياهو قد أتخذا اجرائات مشددة لجميع مواقع الويب , أيضا العمل على فرض عقوبات على تلك المواقع أن شعر محرك البحث أنها تتلاعب بالنتائج من أجل الظهور فى الصفحات الاولى , خاصة أن كانت تلك المواقع تحاول الظهور فى الصفحات الاولى دون تقديم أدنى خدمة للزائر ..
وبالفعل الجميع يقر لمحركات البحث بذلك , ويقول هو أمر هام , العقوبة لتلك المواقع ..
تخيل نفسك تبحث عن شىء على الانترنت مثلا وعلى سبيل المثال , خبر معين , وخلال بحثك وجدت موقع فى المقدمة , ويتصدر البحث وعند دخولك الى الموقع لم تجد أى شىء مفيد على الاطلاق , كيف أذا سيكون شعورك ؟!!!
ألا ترى أنة أمر محزن , وألا توافق محركات البحث فى تلك السياسة الصارمة تجاة المحتوى ومدى قوتة وصلتة بالزائر ؟
ولكن بصفتك ويب ماسترز ولديك موقع أو مدونة , اذا كيف ستححق النجاح رغم تلك السياسات الصارمة التى تتخذها محركات البحث ؟
كما اشرنا سابقا الى أن المحتوى هو الاساس .
فكما يسمية خبراء السيو "الكينج " , فبالمحتوى تتصدر نتائج البحث , وتعمل على تحسين نتائج البحث لموقعك , وتكون فى المقدمة , بالطبع ليس المحتوى فقط هو من يضمن لك الظهور فى الصفحات الاولى من البحث بل هناك العديد من الامور الاخرى التى لها الفائدة , ولكن بجوار المحتوى , ولكن يبقى المحتوى هو "نبر وان " ..
اذا يجب عليك كصاحب موقع أو منتدى او مدونة العمل على توفير أكبر قدر من المعولمات قد يبحث أنها أحد فى وقت ما , بالطبع سياسية القص واللصق التى يتبعها معظم مالكى المواقع وهى النسخ من المواقع الاخر , أنبهك الى انك الان ترمى بموقعك فى فوة النار , ولا سبيل للخورج منها , بل قد تعاقب من جوجل بالحظر النهائى بسبب تلك المخالفات .
اهتم بموقعك أعمل يوميا على اضافة الجديد من المواضيع الهامة والتى يبحث عنها الناس , أبتعد عن السنخ نهائيا من موقع أخر, أكتب الخبر بيدك أبعد , دائما الابداع هو سبيل النجاح , قدم محتوى فريد يبحث عن الاشخاص وستتصدر نتائج البحث حتى لو كان عمر موقعك يومين بمجر أرشفتة فسوف تظهر فى نتائج البحث ,شريطة أن يكون المحتوى فريد وغير مسبوق , الامر ليس بتلك الصعوبة , فمحركات البحث تعشق المحتوى الفريد من نوعة , ودائما ما يشيد بذلك فريق عمل جوجل "المحتوى الرفيد من نوعة " ..
محرك البحث صديق لموقعك ,فتقرب أنت الية ولا تتركة يرحل من موقعك ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق